أساف هروفي قسم الجراحة

قسم الجراحة

 
يعتبر قسم الجراحة في مستشفى اساف هروفيه، من الأقسام الرائدة في هذا المجال في إسرائيل، حيث يضم أطباء ذائعي الصيت وأصحاب الخبرة الواسعة.

​يزور القسم سنويا حوالي ستة آلاف متعالج وتتم في القسم سنويا أكثر من أربعة آلاف عملية جراحية. إضافة إلى عمل القسم الاعتيادي، تقوم مختلف الأقسام الثانوية فيه بتقديم خدمات عيادية كل حسب تخصصها، إلى جانب إجراء عمليات مبتكرة تتم داخل القسم. من جملة الأقسام التابعة لقسم الجراحة في مستشفى اساف هروفيه: قسم الجراحة (ا)، قسم الجراحة (ب)، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم جراحة المسالك البولية، قسم جراحة الأطفال، قسم الجراحة التجميلية، قسم جراحة الأوعية الدموية، وقسم جراحة الصدر.

 

لقد كان قسم الجراحة في المركز الطبي اساف هروفيه أول من ادخل إلى الوعي الطبي في إسرائيل موضوع الجراحة التنظيرية. وقد تم في القسم عمليا تطبيق أساليب عمليات جراحية جديدة ومنها جراحة استئصال القولون الأولى في العالم بالجراحة التنظيرية. وقد باتت هذه الأساليب الجراحية شائعة حاليا في جميع أرجاء العالم. كان القسم أول من أجرى عمليات جراحية للغدة الدرقية، بأسلوب فحص مستويات الهرمونات خلال إجراء العمليات. كما وتمت في نطاق القسم أولى العمليات للسمنة المفرطة بأسلوب الجراحة التنظيرية.