أساف هروفي قسم جراحة العظام قسم جراحة كف القدم والكاحل

قسم جراحة كف القدم والكاحل

 
مع حجم عمل يصل إلى حوالي 4000 معالج سنويا، قسم جراحة كف القدم والكاحل يعتبر القسم الأكبر في البلاد الذي يعنى في مجال كف القدم والكاحل
قسم جراحة كف القدم والكاحل هو القسم الأكبر الذي يعمل في البلاد في مجال كف القدم والكاحل. خبرة القسم، هيئته الطبية وحجم العمل، الذي يصل إلى أكثر من 4400 معالج كل عام. في القسم تجرى عمليات متعددة للمعالجين، ابتداء من أولئك الذين يعانون من أمراض عصبية، من الولادة وأورام، وحتى المعالجين بعد الصدمات ومن لهم كف قدم تعاني من السكري. في القسم 10 أسرة للمكوث في القسم الخاص. في القسم يعمل حوالي عشرة من المتخصصين في مجال جراحة العظام في مجال كف القدم والكاحل والقسم يقود العمل الطبي، الجراحي والأكاديمي الواسع.
 
أضف إلى ذلك، يجري القسم علاجات وعمليات فورية ومنها علاج المصابين من جراء الصدمات ( المصابون من جراء حوادث السير والأعمال العدائية)، معالجة حالات التلوث القوي والتي تكون خطيرة لحياة البشر وأيضا عمليات اختيارية بدون مكوث، ومن بينها عمليات التي تعتبر معقدة جدا في هذا المجال. مثال بارز لذلك هو تغيير الكاحل الاصطناعي الأول في البلاد، الذي اجري في القسم. القسم هو الوحيد في البلاد الذي يجري زراعة الغضروف وعظم الكاحل بطريقة الفسيفساء.
اهتمام خاص في الوحدة لعلاج كف القدم التي تعاني من السكري – مشكلة شائعة التي تلحق الضرر الكبير في جودة الحياة لمرضى السكري وتعتبر عقبة كبيرة لمعالجته. إصابات كف القدم من جراء السكري تؤدي إلى إصابات في الأداء اليومي، عجز، إصابات قوية وحالات صعبة وحتى الموت. القسم يعمل بالتعاون الكامل مع قسم طب الضغط العالي في المركز الطبي اساف هروفيه، الذي يشغل غرفة الضغط العالي في الشرق الأوسط وواحد من الغرف الأكبر في العالم، لعلاج التلوث في كفتي القدمين.

علاجات وإجراءات
  • استبدال الكاحل بآخر اصطناعي\
  • زراعة الغضروف في حالات خراب الغضروف
  •  جراحة القدم بطريقة الوخز الخفيف
  •  تصليح اعوجاج وكسور في الكاحل وكف القدم