أساف هروفي المختبرات المعهد لعلم الوراثة

المعهد لعلم الوراثة

 
يعني المعهد لعلم الوراثة في المركز الطبي اساف هروفيه في التعرف، منع وإيجاد حلول لمشاكل جينية طبية، ابتداء  بالأزواج قبل تكوين العائلة، الحمل الذي يتطلب الفحص، الصغار والكبار الذين يعانون من مشاكل جينية. في المعهد يوجد أطباء مختصون في علم الوراثة، مستشارون وراثيون، مختبرات طبية للكر وموسومات والأحياء الجزيئية التي تستعمل التكنولوجيا المتقدمة والحديثة.
تصل إلى المعهد لعلم الوراثة في مركز اساف هروفيه عائلات تطلب التعرف على أمراض جينية نادرة وأيضا شائعة جدا. والهدف من ذلك هو التعرف على من يحمل العيوب الجينية لدى الأزواج قبل تخطيط العائلة، أو فحص التفاصيل المتعلقة بوجود أمراض جينية لديهم أو بعائلاتهم، من اجل التعرف على الطفرة الجينية ومنع تكراراها في الأجيال اللاحقة. يصل إلى المركز أيضا معالجون مع أمراض خبيثة مختلفة أو مشاكل عائلية خبيثة، بهدف الكشف عن العيوب الجينية والعمل من اجل منع تكرارها.
 
طاقم المعهد الجيني يرفع راية الخدمة للمريض بمهنية لا جدال حولها، بذل كل الجهود والطاقات الضرورية من اجل استخلاص المشكلة للوصول إلى التشخيص، العلاج ومنع المرض الجيني. في العديد من الحالات الفحص يتجاوز القارات لان صحة المعالج معناها نجاح الطاقم الطبي. يفتخر المركز بمقدرته في تشخيص عبر التقنية المتقدمة الجينية والطب الحديث، بالمعطيات الفريدة التي في جعبة المركز، الفحوصات الخاصة التي تجرى فقط هنا، والحصول على نسل معافى في العائلات التي تعاني من عيوب جينية صعبة.

مختبرات المركز

  • ​المختبر الوراثي – لفحص خلل في الكروموسومات ( في السائل الامنيوسي، زغابة مشيمية، الدم) وفحوصات FISH، التي تفحص خلل في الكروموسومات بشكل سريع. وفي الآونة الأخيرة تمت إقامة الأجهزة لتعقب خلل بسيط بطريقة شرائح من الجينات (CMA وأيضا CGH).
  • المختبر للجزيئيات – لفحص الطفرات في ال – DNA، لفحص جيني قبل الحمل للأزواج الشابة وفحوصات تشخيصية ذكية لبعض الأمراض.